لماذا هذا الموقع؟

   

من المؤكد أن الحنين والوفاء هما من دوافع انبعاث هذا الموقع في صورته الحالية. الحنين الذي يدفع الى استرجاع الماضي صورا وأفكارا وأحاسيس يمكن من خلالها مواصلة الاتصال بالبعيد النائي. أما الوفاء فهو ارجاع القليل مما أخذنا والاحساس بواجب العطاء من قبيل رد الجميل. فان كانت هذه هي الدوافع المبدئية فان الدوافع الثانوية ليست أقل أهمية. فمدينة المرسى الغنية بتاريخها وتراثها تفتقر الى الوجود الفعلي من خلال الشبكة. والمرسى الجميلة الرائقة لم تجد من يعرّي و يكشف بهاءها للعالم من باب تقاسم الشعور ببهجة الجمال.

اذن، وان لم يكن هذا الموقع هو الموقع الرسمي لمدينة المرسى الذي لا وجود له الى حد اليوم فانه أول موقع يهتم بهذه المدينة محاولا ببساطة الطرح وعمق الشعور أن يوفيها حقها. وهذا الموقع ليس سياحيا وان كانت الصور المنشورة فيه حَريـّة بأن تكون بطاقات بريدية. وليس رسميا لكي لا يكون ثقيلا بالأرقام  وركيكا بالاحصائيات وتعداد الانجازات. وليس صحفيا يقتفي أخبار الآن ويتابع الأحداث.

لقد اخترنا أن يكون الموقع ثقافيا لأن الثقافة هي الوحيدة التي تنفذ للروح و للمعني. فكأي منزل لا توجد به مكتبة هو منزل خال من الروح  والحياة فان مدينة بلا تاريخ ولاثقافة هي مدينة بلا روح ولاحياة. وجهدنا المتواضع هنا هو للاحتفاء بهذه الحياة من خلال المواقع والمعالم والأعلام والأقلام التي ثؤثث الوجود الثقافي لهذه المدينة.

وكما بالنسبة للموقع الأم - الملتـقى - سيبقى رهاننا هو مدى التفاف المهتمين و مساهمتهم في اثراء هذا الموقع من خلال اهتمامهم و تشجيعهم وأرشيفهم الشخصي.

 

 

مصمم ومديرالموقع : كريم السمعلي